آخر الأخبار
بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب" ينتمي لعائلة كورونا.. تأهب في السعودية لمواجهه "ميرس" مقترحات وتعديلات وإثارة إجرائية.. ماذا يعني قرار الأمم المتحدة بالنسبة لفلسطين؟ أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟

القيادة الوسطى للجيش الأمريكي تنفي وجود قتلى بين صفوفها في العراق

تقارير مترجمة | 22-10-2023, 22:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

نفت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي اليوم الأحد (22 تشرين الأول 2023)، وقوع أي ضحايا عسكريين نتيجة للهجمات الصاروخية التي تتعرض لها قواعدها داخل العراق. 

وقالت شبكة "ذا ناشيونال نيوز" بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "القيادة الامريكية الوسطى نفت بشكل قاطع وقوع أي قتلى بين صفوف قواتها نتيجة للهجمات التي تعرضت لها قواعدها في العراق خلال الأيام الماضية"، مؤكدة "الهجمات مستمرة بشكل يومي منذ عام 2018 دون ضحايا". 

وأشارت الشبكة الى ان "الفصائل المنضوية تحت مسمى "المقاومة" أصدرت تهديدا للقوات الامريكية من مغبة التصعيد في قطاع غزة ولدعمها المستمر لإسرائيل"، مؤكدة "نيتها استهداف القوات الامريكية في العراق في حال استمر التصعيد"، لافتة الى ان "الهجمات الأخيرة التي استهدفت قاعدة عين الأسد تضمنت طائرات مسيرة انتحارية".

يشار الى ان القوات الامريكية تبقي رسميا نحو 2500 جندي داخل قواعدها في العراق، حيث أعلنت خارجيتها اليوم الاحد، سحب موظفيها "غير الأساسيين وعوائلهم" من السفارة الامريكية في بغداد والقنصلية في أربيل، معلنة وجود "تهديدات" تطال كوادرها.

المصدر: شبكة ذا ناشيونال نيوز