آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الجيش الإسرائيلي يقر بكمين المقاومة خلال هجوم بري

تقارير مترجمة | 22-10-2023, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد (22 تشرين الأول 2023)، بيانا رسميا، اعترف خلاله بتعرض قواته الى "كمين" في المنطقة الغربية من قطاع غزة، معلنا "انسحابه" الى الجانب الاخر من "السياج الحدودي". 

وقال جيش الإحتلال في بيان ترجمته "بغداد اليوم"، ان "فلسطينيين مسلحين، اطلقوا نيران أسلحتهم باتجاه دورية للجيش الإسرائيلي غربي قطاع غزة"، معترفا باضطرار القوات الى "الانسحاب الى ما بعد السياج الحدودي بعد اطلاق نيران الدبابات لتغطية القوات". 

يشار الى ان حركة حماس أعلنت في بيان رسمي انها "تصدت لهجوم بري" نفذته القوات الإسرائيلية على حدود مدينة خان يونس داخل قطاع غزة، مؤكدة تكبيد القوات الإسرائيلية خسائر بشرية.

في اليوم 16 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة بحق المدنيين، خاصة جنوبي القطاع، حيث استشهد منذ فجر اليوم الأحد 166 فلسطينيا، في حين أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم بعد عبورها السياج الحدودي لأمتار ودمرت دبابة وجرافتين.

وقد اعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين خلال ما أسماها عملية دهم في قطاع غزة.

وبعد عشرات المجازر في الساعات الـ24 الماضية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 4741 شهيدا، بينهم أكثر من 1873 طفلا و1023 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 14 ألف جريح، مقابل أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي.

المصدر: وكالات