آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

أدوا طقوسًا تلمودية.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عربي ودولي | 22-10-2023, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد (22 تشرين الاول 2023)، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وأدوا طقوسا تلمودية وجولات استفزازية في باحاته.

 وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن "عشرات المستوطنين، اقتحموا، اليوم ، باحات المسجد الاقصى المبارك، فيما منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي طلبة مدارس الأقصى من الوصول إليها، وقامت بتفتيشهم والتنكيل بعدد منهم". 

الوكالة نقلت عن مصادر محلية قولهم إن "المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية".

فيما شددت قوات الأمن الإسرائيلية الإجراءات على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت المصلين من الدخول، والسماح فقط لكبار السن، وفقا للوكالة.

ويتزامن هذا الاقتحام الجديد للمسجد مع عمليات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة أسفرت حتى اليوم ،عن مقتل 90 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حين أطلقت حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى". 

المصدر: وكالات