آخر الأخبار
تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية اندلاع حريق في منتجع حي الحسين بمحافظة كربلاء الإصابات ترتفع الى 5.. تسجيل إصابة جديدة لشاب بالحمى النزفية في كردستان مجلس بغداد يعلق على انتشار مراكز التجميل والمطاعم والمقاهي غير المرخصة مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـ"بغداد اليوم" تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة

الحشد الشعبي يحصي نشاطه في 13 قاطعًا بديالى

أمن | 22-10-2023, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاحد (22 تشرين الأول 2023)، عن احصائية لنشاط تشكيلاتها في 13 قاطعاً بمحافظة ديالى.

وقال القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني لـ "بغداد اليوم"، إن "عام 2023 حمل 4 ايجابيات في مشهد ديالى الامني ضمن قواطع الحشد الشعبي والتي تتركز في شمال وشمال شرق المحافظة بشكل اساسي من خلال عدة ألوية قتالية".

وأضاف، أن "أبرز الايجابيات هي ان عدد هجمات خلايا داعش لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة واغلبها تمت بعبوات وليس هجمات مباشرة".

وأشار الى ان "تنفيذ 22 عملية امنية اسهمت في كشف وتدمير عشرات المضافات الداعشية بالإضافة الى تحديد مواقع مهمة لخلايا داعش تم قصفها جوا مما ادى الى مقتل أكثر من 50 ارهابيا بينهم 7 من القيادات المهمة في التنظيم".

وتابع الحسيني، أن "جميع مسارات تسلل داعش من صلاح الدين باتجاه محافظة ديالى أغلقت، خاصة في الحاوي وبقية المحاور الاخرى بالإضافة الى ادخال 22 منطقة محررة ضمن المظلة الامنية واعادة أكثر من الفي اسرة نازحة". 

يذكر ان عناصر تنظيم داعش، تنفذ هجمات متفرقة في محافظة ديالى، توقع أحياناً ضحايا وجرحى من القوات الأمنية والمدنيين، فيما تنفذ القوات الأمنية خططاً متتابعة، تسعى من خلالها لتحجيم تحركات التنظيم وإحباط هجماته.