آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

شركات انتل وغوغل وميتا تجبر مدير مؤتمر تقنيات الانترنت على الاستقالة بسبب "ادانته" جرائم إسرائيل

تقارير مترجمة | 21-10-2023, 23:41 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة الواشنطن بوست، اليوم السبت (21 تشرين الأول 2023)، عن تقديم مدير مؤتمر تقنيات الانترنت الدولي بادي كوسغرايف استقالته، نتيجة لضغوط على المؤتمر من قبل شركات غوغل وانتل وميتا، المسؤولة عن فيسبوك، بسبب تصريحات ادان خلالها الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة. 

وقالت الصحيفة بحسب تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "كوسغرايف كان قد نشر تغريدة على موقع اكس في الثالث عشر من أكتوبر الحالي، وصف خلالها القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بانه "جريمة حرب"، الامر الذي اثار "سخط" الشركات الامريكية التي مارست ضغوطا على المؤتمر من خلال اعلان مقاطعته للدفع باستقالة كوسغرايف. 

وتابعت "كوسغرايف اعلن عبر ايميل رسمي اليوم السبت، تقديمه استقالته رسميا من منصبه واعتذاره عن الاضرار التي تسببت بها التغريدة للمؤتمر والشركات المشاركة به، بعد اعلان شركات كوكل، ميتا وانتل مقاطعتها للمؤتمر دعما لإسرائيل ورفضا لتصريحات مديره".

يشار الى ان وسائل الاعلام الأجنبية والشركات الامريكية خصوصا، تشن حملة تستهدف الشخصيات والمنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية وتمارس ضغوطا عليها لمنعها من ادانة الجرائم التي يرتكبها النظام الإسرائيلي في قطاع غزة.


المصدر: واشنطن بوست