آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الاحتلال الاسرائيلي: مقبلون على اقتحام غزة ولا نأبه بالمجتمع الدولي

تقارير مترجمة | 21-10-2023, 22:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت (21 تشرين الاول 2023)، ان قوات بلاده صعدت من عمليات القصف في قطاع غزة استعدادا لشن الغزو الأرضي على القطاع، رافضا مطالبات المجتمع الدولي بتخفيف الضغط على القطاع المحاصر. 

وقال دانيال هجاري بحسب ما أوردت فرانس برس وترجمته "بغداد اليوم"، ان نظامه يسعى "الى دخول الحرب البرية في قطاع غزة بأفضل ظروف ممكنة"، مشددا "سندخل هذه المعركة بتهيئة الظروف المناسبة لنا وليس كما يطلب منا أي احد" في إشارة الى المجتمع الدولي ومطالباته بإيقاف الحصار على القطاع. 

المسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي شدد أيضا على ان التركيز العسكري الان منصب بالكامل على القطاع، معتبرا ان الخطر القادم من الشمال ليس "مهما في الوقت الحالي"، في اشارة الى حزب الله اللبناني، مقللا من أهمية الهجمات الصاروخية التي يشنها حزب الله حاليا على قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

يشار الى ان الاحتلال الإسرائيلي اعلن الأسبوع الماضي عن تأجيل العمليات العسكرية البرية لاقتحام غزة بسبب "الظروف الجوية"، حيث من المتوقع ان تنطلق الأسبوع الحالي وسط اعتراض وتحذيرات من المجتمع الدولي ودول المنطقة.
المصدر: فرانس برس