آخر الأخبار
أسعار النفط ترتفع بدعم من قوة الطلب القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية المالية النيابية: مجلس الوزراء سيقر الأحد جداول الموازنة القضاء الأعلى يوجه المحاكم بضرورة حسم دعاوى عقارات الدولة المعلقة تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني

بعد ما نشرته بغداد اليوم

مصدر يوضح سبب انسحاب السوداني من الصورة الجماعية للمشاركين في قمة القاهرة

سياسة | 21-10-2023, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر حكومي اليوم السبت (21 تشرين الاول 2023)، سبب غياب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن الصورة التذكارية لقمة القاهرة للسلام التي عقدت اليوم السبت لمناقشة احداث غزة.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض الوقوف خلف امير قطر في الصورة الجماعية للمشاركين في مؤتمر القاهرة للسلام، مما دفع الى انسحاب الوفد العراقي ورفض التقاط الصورة مع باقي المشاركين من الرؤساء والملوك والوفود".

وكانت "بغداد اليوم"، أول من رصد غياب السوداني عن الصورة التذكارية لقمة القاهرة، ونشرت خبرًا بخصوص ذلك مع ترجيح أن موقف السوداني كان متسقًا مع كلمته "الساخنة" في القمة.

وهذه ليس المرة الاولى التي يغيب فيها السوداني عن صورة جماعية لقمة عربية، فسبق ان غاب عن الصورة التذكارية للقمة العربية 32 في جدة، ولذات السبب، وهو رفضه الوقوف في الصف الثاني.

ويفرض البروتوكول ان يقف الامراء والملوك ورؤساء الجمهورية في الصف الاول، ويقف رؤساء الوزراء في الصف الثاني، حيث ان السوداني رئيس وزراء ويتوجب ان يقف في الصف الثاني وفق البروتوكل، الا انه انسحب في المرتين رفضا للبروتوكول.

                                الصورة التذكارية لقمة جدة في ايار 2023