آخر الأخبار
رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك حملت رسائل عديدة.. متى يقطف الإقليم ثمار زيارة بارزاني الى طهران؟ إيران عن هجوم إسرائيل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية صفقة مبابي تثير مخاوف نجوم الميرنغي

بعد دعوة الصدر.. أعداد كبيرة من المتظاهرين تصل إلى طريبيل

محليات | 20-10-2023, 17:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصلت أعداد كبيرة، اليوم الجمعة، (20 تشرين الأول 2023) الى منفذ طريبيل الحدود مع الأردن نصرة للغزة ضد العدوان الإسرائيلي.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا مساء أمس الخميس، الشعوب العربية والإسلامية إلى القيام باعتصام على الحدود مع إسرائيل، احتجاجاً على ما يجري في قطاع غزة ومناصرة الشعب الفلسطيني.

وقال الصدر في كلمة متلفزة "أدعو الشعوب الإسلامية والعربية وكل محبي السلام إلى تجمع شعبي سلمي من جميع تلك الدول، للذهاب من أجل اعتصام سلمي عند الحدود مع إسرائيل من جانب مصر وسوريا ولبنان والأردن من دون أي سلاح، غير الأكفان".

وطالب الصدر بـ"البقاء لحين فك الحصار، ولإيصال بعض المعونات الطبية والغذائية شمال غزة وجنوبها، ولا نمانع بتفتيش المعتصمين من طرف محايد مثل الأمم المتحدة.

ويستبعد مراقبون ومختصون بالأمن العابر للحدود، امكانية استجابة الحكومات العربية ولاسيما المحيطة بفلسطين من عبور حشود شعبية من دول مختلفة لاسباب امنية وفنية تتعلق بكيفية ضبط هذه الحشود.

ويؤكد الخبير في الشأن السياسي والأمني أحمد الشريفي، وجود صعوبة بتطبيق دعوة الصدر، وقال الشريفي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك صعوبة حقيقية بتطبيق مثل هذه الدعوات فهناك صعوبات سياسية وامنية تمنع تطبيقها من قبل تلك حكومات تلك الدول".