آخر الأخبار
يونايتد و البافاري يتسابقان لحسم صفقة نجم برشلونة بلاسخارت تبلغ السامرائي: طلب العراق بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة سيعرض على مجلس الأمن لمعرفة المقصر من عدمه.. مجلس البصرة يشكل لجنة لمتابعة رؤساء الوحدات الإدارية العراق يوقع مذكرة تفاهم مع "هانيويل" لدعم قطاع الطاقة "الأزهر" يدعم تحرك مصر ضد إسرائيل ويدعو لوقف "شلالات الدماء" في غزة

لاول مرة في تاريخها.. صحة ديالى تعلن تفعيل "قسطرة القلب" للأطفال

محليات | 18-10-2023, 20:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاربعاء (18 تشرين الاول 2023)، عن تفعيل عمليات قسطرة القلب للاطفال خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ "بغداد اليوم"، إن "الدائرة اعتمدت استراتيجية شاملة في تطوير القدرات على اجراء العمليات المعقدة والتي لم تجرى من قبل في مستشفيات ديالى ومنها قسطرة القلب للاطفال".

واضاف، أنه "جرى عقد اجتماع موسع مع الطواقم الطبية المختصة وجرى الاتفاق على تفعيل قسطرة القلب للاطفال خلال فترة وجيزة".

ولفت العزاوي الى أن "اجراء عمليات قسطرة القلب والتي ستكون في مستشفى بعقوبة التعليمي كمرحلة اولى سترفع العبء عن كاهل الاسر في الانتقال الى مستشفيات بغداد او اقليم كردستان لاجراءها".

وتابع: أن " خطة الدائرة تتضمن السعي لإجراء 7 أنواع من العمليات الجراجية في اختصاصات مختلفة خلال الاشهر 18 القادمة مع توفير كافة المستلزمات والامكانيات الضرورية".

وقسطرة القلب عملية إستكشافية تشخيصية بالأساس لمعرفة حال الشرايين و الأوردة حول القلب لتحديد مدى الضرر و تحديد المطلوب إجرائه و يتم علاج بعض الإنغلاقات من خلال العملية و لكنها ليست عملية علاجية.