آخر الأخبار
برشلونة يسابق الزمن لخطف صفقة ذهبية عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني أول تعليق مصري بعد سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح البرلمان ينشر جدول اعمال جلسته ليوم الخميس المقبل

صور.. بدء وقفة التضامن والحداد في دوائر الدولة والجامعات والمدارس العراقية

محليات | 18-10-2023, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

بدأت صباح، اليوم الأربعاء (18 تشرين الأوّل 2023)، وقفة التضامن والحداد في دوائر الدولة والجامعات والمدارس العراقية، إثر قرار الحكومة العراقية إعلان الحداد العام في عموم البلاد لمدة ثلاثة أيام تنديدًا بجريمة قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزّة.

وذكر مراسل "بغداد اليوم"، إن" موظفي ومنتسبي وزارة الدفاع نظموا وقفة تضامن وحداد، ولاءً وإجلالاً للأرواح البريئة من أبناء الشعب الفلسطيني التي سقطت في قطاع غزّة، كما نظم موظفوا وزارة النفط والتربية والصحة والخارجية والتعليم العالي والموارد المائية وبقية الوزارات وقفة حداد على أرواح المئات الذين استشهدوا بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف الأبرياء في مستشفى المعمداني بغزّة".

 وأضاف، إن" المدارس والجامعات والمعاهد بالعاصمة بغداد والمحافظات نظّمت هي الأخرى وقفة للحداد صباح اليوم، لتلتحق بمؤسسات الدولة الأخرى بهذه الوقفة".

وأعلنت الحكومة العراقية، أمس الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام، تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالقصف الذي تعرض له مستشفى المعمداني.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة، باسم العوادي وفق بيان له ورد لـ"بغداد اليوم"، عن فترة حداد عام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، تعبيرًا عن الولاء والاحترام لأرواح الأبرياء الذين سقطوا ضحايا هذه الجريمة البشعة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، أمس الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف ساحة مستشفى المعمداني إلى 500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إنهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وإن "المجزرة كبيرة"، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع من القصف الإسرائيلي العشوائي.