آخر الأخبار
ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب - عاجل رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك حملت رسائل عديدة.. متى يقطف الإقليم ثمار زيارة بارزاني الى طهران؟ إيران عن هجوم إسرائيل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية

القوات الأمنية تغلق جسر الجمهورية وسط بغداد

أمن | 18-10-2023, 08:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (18 تشرين الأوّل 2023)، بأن القوات الأمنية أغلقت جسر الجمهورية وسط العاصمة بغداد.

وأبلغ المصدر "بغداد اليوم"، بأن" قوّة أمنية أغلقت فجر اليوم، جسر الجمهورية وسط العاصمة بغداد من جهة الكرخ، بشكل كامل، ومنعت عبور العجلات باتجاه ساحة التحرير التي شهدت مساء أمس الثلاثاء تظاهرة منددة بجريمة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزّة.

وخرج المئات من الأشخاص ليلة أمس الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، بتظاهرات منددة بالقصف الإسرائيلي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة وراح ضحيته أكثر من 500 شهيد وقرابة 900 مصاب. حسب وزارة الصحة الفلسطينيّة. 

وأعلنت الحكومة العراقية، أمس الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام، تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالقصف الذي تعرض له مستشفى المعمداني.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي وفق بيان له ورد لـ"بغداد اليوم"، عن فترة حداد عام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، تعبيرًا عن الولاء والاحترام لأرواح الأبرياء الذين سقطوا ضحايا هذه الجريمة البشعة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، أمس الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف ساحة مستشفى المعمداني إلى 500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إنهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وإن "المجزرة كبيرة"، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع من القصف الإسرائيلي العشوائي.