آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

العراق والإمارات يؤكدان على ايقاف العدوان في غزة وسرعة تقديم المساعدات

محليات | 17-10-2023, 17:05 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد 

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الاول 2023) مع نظيره الاماراتي حمد الرحومي، الدور الذي يجب ان تمارسه الدول العربية لكسر الحصار على غزة، وضرورة ان يكون الموقف العربي موحدا لادانة العمليات "الهمجية" للكيان الصهيوني، خلال المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه بغداد يوم غد الاربعاء.

وذكر المكتب الاعلامي للمندلاوي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن المندلاوي "استقبل في مطار بغداد الدولي، نظيره الاماراتي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي (حمد الرحومي) ، والوفد المرافق له، للمشاركة في اعمال المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه بغداد يوم غد الاربعاء حول الاحداث التي تشهدها فلسطين".


وجدد المندلاوي "موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وضرورة ان يكون للدول العربية المشاركة في المؤتمر موقفاً موحداً وجامعاً لإدانة العمليات الهمجية والممارسات الوحشية للكيان الصهيوني بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، ورفض محاولات تهجير الأهالي من بيوتهم وارضهم تحت أي ذريعة وعنوان".


وبحث النائب الأول مع نظيره الاماراتي والوفد المرافق له، "الوضع الانساني في قطاع غزة، والدور الذي يجب ان تمارسه الدول العربية في كسر الحصار وايقاف العدوان وتقديم المساعدات العاجلة للفلسطينيين"، بحسب البيان.