آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

اجتماع جدة وقمة القاهرة "العاجلتين" على طاولة الخارجيتين العراقية والايرانية

سياسة | 17-10-2023, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتفق وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره الايراني محمد آل مصدق، على أهمية الاجتماع العاجل لوزراء دول التعاون الاسلامي في جدة يوم غد الاربعاء وكذلك القمة الطارئة في القاهرة يوم السبت القادم، لمناقشة اعتداءات الكيان الصهيوني على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى اليوم الثلاثاء المُوافِق 2023/10/17، سفير الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة لدى العراق محمد كاظم آل صادق، في مبنى الوزارة ببغداد".

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء، "التباحث بشأن الأحداث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة والقصف الممنهج الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطينيّ الشقيق، وأكّد السيّد الوزير على موقف العراق الثابت والداعم للقضيّة الفلسطينيَّة".

وأشار الجانبان إلى "أهميّة الاجتماع العاجل لوزراء منظمة دول التعاون الإسلاميّ لمناقشة الحرب الجاريّة وأبعادها والذي سوف يعقد في جدة يوم غد الأربعاء، والقمة الطارئة التي ستُعقد في القاهرة يوم السبت القادم، وتضمّ مجموعة من القادة والزعامات العربيَّة والإقليميَّة، لمناقشة الأوضاع الخطيرة التي يشهدها قطاع غزّة والاعتداءات التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، وضرورة دعم الجُهُود الأمميَّة لوقف اطلاق النار ومنع الترحيل من غزّة وفتح ممرات إنسانيَّة آمنة".

من جانبه، أشاد السفير الإيرانيّ بـ"مواقف العراق الداعمة والمؤيدة لدولة فلسطين وشعبها، وبدور العراق المحوريّ في تحقيق الاستقرار والسلام من خلال التعامل مع القضايا الإقليميَّة والدوليَّة"، بحسب بيان وزارة الخارجية.