آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

إقليم كردستان يفتتح أول معمل من نوعه في العراق

محليات | 17-10-2023, 16:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفتتح رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، (اليوم الثلاثاء 17 تشرين الأول 2023)، معمل إعادة تدوير الأسفلت القديم في محافظة أربيل. 

وقالت حكومة الإقليم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "هذا المعمل يعد الأول من نوعه على مستوى العراق وإقليم كردستان، وقد أُنشى وفق أحدث المعايير العالمية التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها".

وأكد بارزاني في كلمة له بإفتتاح المعمل "على أهمية هذا المشروع باعتباره أحد المشاريع المنفذة في إطار البرامج الحكومية الهادفة إلى حماية البيئة وتحقيق الإصلاح الاقتصادي" مشدداً على "إلتزام حكومة إقليم كردستان بالحفاظ على البيئة، خصوصاً وأن الأسفلت القديم كان يلّوث المحيط البيئي".

وأوضح أنه "ابتداءً من اليوم، سيجمع الأسفلت ويعالج بشكل منفصل عن البيئة، مما يسهم في تقليل التلوث البيئي، وذلك من خلال مصانع الإسفلت العامة والخاصة بما يضمن إعادة استخدام وتدوير الأسفلت دون أن يؤثر أو ينعكس سلباً على المحيط البيئي".

وقال بارزاني، إن "هذا المشروع ليس سوى البداية نحو بناء معامل مماثلة في جميع محافظات إقليم كردستان،" داعياً القطاع الخاص إلى "اتخاذ خطوات مماثلة للاستفادة القصوى من المخلفات،" مبيناً أن "حكومة الإقليم لديها برنامج شامل للحفاظ على البيئة وتحسينها بكل الوسائل الممكنة".