آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

بيان رسمي من مكتب السوداني يكشف مضمون الإتصال الهاتفي مع بايدن

سياسة | 17-10-2023, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الأمريكي جو بادين، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، ضرورة احتواء الصراع بفلسطين وعدم اتساع دائرة الحرب. 

 وقال المكتب الإعلامي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، جرى خلاله بحث التطورات الميدانية الجارية في الأراضي الفلسطينية". 

وأضاف البيان "جرى، خلال الاتصال، التأكيد على أهمية تحشيد الجهود والعمل المشترك لدعم الاستقرار المستدام في المنطقة، فضلاً عن جهود تعزيز علاقة الشراكة الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، حسب اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين".

وأكد الجانبان، "خلال الاتصال، ضرورة احتواء الصراع، والعمل على عدم اتساع دائرة الحرب، التي تستهدف المدنيين وتهدد السلام والاستقرار الإقليمي والدولي"، وفقا للبيان. 

وجدد السوداني، بحسب البيان" موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه ما يحصل في غزّة"، مشيراً إلى "أهمية فتح الممرات الإنسانية، وإيصال ما يحتاجه أبناء القطاع، الذين يتعرضون لحرب وحصار ظالم".  

كما بيَّن أن "استمرار العدوان على غزّة يثير غضب الشعوب في المنطقة والعالم".