آخر الأخبار
مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق الصدر: من قتل السيد الشهيد محمد صادق الصدر هو البعث الصدامي الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصراً أجنبياً في بغداد والمحافظات ليست بروتوكولية.. نائب يكشف أهمية زيارة وزير الخارجية التونسي الى بغداد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة في العراق قريبا

مصر تعلن "فشل" المباحثات مع إسرائيل لادخال المساعدات الى غزة

تقارير مترجمة | 16-10-2023, 23:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلن وزير الخارجية المصرية سامح شكري، اليوم الاثنين (16 تشرين الأول 2023)، ان المباحثات مع الجانب الإسرائيلي لادخال المساعدات العاجلة لقطاع غزة المحاصر "فشلت"، مؤكدا ان تل أبيب "ترفض التعاون". 

وأوضح شكري في تصريحات أوردتها وكالة رويترز بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان السلطات الإسرائيلية "لم تتخذ موقفا واضحا من افتتاح المعبر الحدودي وإدخال المساعدات العالقة الآن على الحدود"، متابعا "تل أبيب لم تتعاون مع مصر حول افتتاح المعبر وإدخال المساعدات بالإضافة الى اخراج المواطنين الأجانب العالقين داخل القطاع المحاصر". 

وردا على التصريحات الأمريكية حول موافقة مصر على اخراج المواطنين الأمريكيين العالقين في غزة عبر معبرها الحدودي، اكد شكري "ان المباحثات مع الجانب الإسرائيلي حول هذا الموضوع لم تأت بنتيجة مثمرة أيضا"، موضحا ان الضغوط الامريكية على مصر لاخراج المواطنين الأجانب لن تأت بنتيجة ما لم تتعاون السلطات الإسرائيلية. 

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان ديجورانيك من جانبه، اكد ان المساعدات ما تزال تستمر بالوصول الى معبر رفح لكن عملية إدخالها الى القطاع "صعبة جدا"، مشددا أنه "يجب ان يكون هنالك الية تتطلب تعاونا من اطراف متعددة لا تتعامل بعضها مع الأخرى"، بحسب تعبيره. 

يشار الى ان معبر رفح الحدودي تعرض الى عملية استهداف من قبل القوات الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين، حيث اكدت رويترز ان الجانب المصري من المعبر بدا خاليا من الجنود فيما تكدست المساعدات الطارئة في مدينة العريش بانتظار إدخالها القطاع.

 

المصدر: رويترز