آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

كشف تفاصيل "الزج" بألفي مجند أمريكي في معركة "طوفان الاقصى"

تقارير مترجمة | 16-10-2023, 22:56 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة الوال ستريت جورنال الامريكية، اليوم الاثنين (16 تشرين الاول 2023)، عن تفاصيل الانباء التي تحدثت عن نية الحكومة الامريكية ارسال الفي جندي لمساعدة قوات النظام الإسرائيلي على تنفيذ عملية غزو قطاع غزة واستهداف سكانه المدنيين لدفعهم نحو النزوح. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "مسؤولين أمريكيين في وزارة الدفاع صرحوا لها دون الكشف عن هوياتهم، بان البنتاغون الأمريكي اختار الفي جندي يخدمون في عدة مناطق الان من الشرق الأوسط وحتى أوروبا للمشاركة في عملية "انتشار محتملة" دعما لإسرائيل". 

وتابعت أن "المسؤولين اكدوا أيضا ان القوات المذكورة لن تقوم بمهام قتالية فعلية في حال نشرها لدعم إسرائيل وستقتصر مهمتها على تقديم الدعم الطبي والاستشارة العسكرية" مشددة على انه "لا يوجد حتى الان بحسب تصريحات المسؤولين أي أوامر لنشر هذه القوات او وضعها على أهبة الاستعداد للانتشار". 

يشار الى ان صحيفة الوال ستريت جورنال كانت قد تعرضت الى انتقادات شديدة من الإدارة الامريكية امس الاحد، بعد نشرها تقريرا ادعت خلاله ارتباط ايران بعملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس، وهو الامر الذي نفته الحكومتين الإسرائيلية والأمريكية.

المصدر: صحيفة الوال ستريت جورنال