آخر الأخبار
الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو)

النزاهة: استقدام رئيس أمناء الصناديق بدائرة الكتاب العدول و (7) متهمين في الديوانية

محليات | 16-10-2023, 17:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الإثنين (16 تشرين الأول 2023)، عن ضبط مُخالفاتٍ تتعلَّق بالأمانات في دائرة الكتاب العدول في الديوانيَّة، وضبط مُتَّهمٍ بالرشوة، وتزوير بدائرتي الكهرباء وفرع التموين في المحافظة.

وأفاد بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم" ان دائرة التحقيقات في المحافظة "ضبطت أوليَّاتٍ في دائرة الكتاب العدول في الديوانيَّة تخصُّ الأمانات التي مضت عليها المُدَّة القانونيَّة ولم يتم عكسها وتقييدها ضمن حساب الإيراد النهائيّ للدولة".

وبين، أنَّ "قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر استقدام (8) من المُوظَّفين المُعنيَّين في الدائرة، وهم كلٌّ من رئيس أمناء الصناديق وثلاثة محاسبين، إضافة إلى مُدقِّق صندوق الأمانات، وثلاثة من مُوظَّفي الصندوق".

وأضاف البيان، إنَّ "ملاكات شعبة التحري والضبط القضائي في المكتب تمكَّنت من ضبط مُوظَّفٍ في دائرة كهرباء الديوانيَّة - قسم المبيعات متلبّساً بتسلُّم رشوةٍ مقدارها مليون دينار من أحد المُواطنين؛ لقاء عدم مطالبته بمبلغ الجباية لأجور الكهرباء المُستحقة بذمَّة المواطن البالغة ثلاثة ملايين وستمائة ألف دينارٍ،" مُوضحاً أنَّ "عمليَّة الضبط تمَّت وفق القرار (160 لسنة 1983)".

وأشار الى أنَّ "الملاكات التي انتقلت إلى وزارة التجارة - فرع تموين الديوانيَّة رصدت، بعد التحرّي والمُتابعة، إدراج أشخاصٍ في بطاقاتٍ تموينيَّةٍ؛ استناداً إلى بياناتٍ وهويَّاتٍ يشوبها التزوير،" لافتاً إلى "ضبط الأوليات وتنظيم محضر ضبطٍ، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة".