آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الاستخبارات تطيح بعصابة اختطفت مواطنا في البصرة

أمن | 15-10-2023, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، اليوم الاحد (15 تشرين الاول 2023)، القاء القبض على عصابة قامت بخطف مواطن في محافظة البصرة.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بخلية الصقور، تلقت معلومات تتعلق بتعرض مواطن الى عملية خطف من قبل عصابة تمارس جرائم الخطف والتسليب بحق المواطنين وذلك في محافظة ذي قار".

وأضافت، أنه "على الفور تم اخذ الموافقات القضائية اللازمة وتشكيل فريق عمل استخباري وفني ترافقه قوة خاصة وبعد استكمال جميع اجراء التحريات الاستخبارية والفنية تم متابعتهم وملاحقتهم في اكثر من محافظة، وبكمين محكم تم القاء القبض على افراد العصابة وذلك في محافظة البصرة، كما تم ضبط مبلغ الفدية الذي طلبته العصابة من ذوي المخطوف".

وتابعت: "دونت اقوال المتهمين واعترفوا صراحة قيامهم بخطف المواطن وطلب الفدية لقاء اطلاق سراحة، كما احيل المتهمين الى الجهات التحقيقية استعداد لمثولهم امام القضاء".