آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

أبو الغيط ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يطالبان بتوفير حماية كاملة لسكان غزة

عربي ودولي | 15-10-2023, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، اليوم الاحد (15 تشرين الاول 2023)، تطورات الأحداث في غزة، وأعربا عن رفضهما لقتل المدنيين الأبرياء.

وأصدرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بيانا جاء فيه أن "أبو الغيط، استقبل، موسى فكي، اليوم الأحد، حيث ركز الطرفان خلال اللقاء على تطورات الأحداث في غزة".

وأوضح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، أن "الأمين العام ورئيس المفوضية أكدا على ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة والحفاظ على أرواحهم وضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع، إلى جانب الوقف الفوري لجميع أشكال التصعيد".

يذكر أن حركة "حماس" الفلسطينية، أطلقت يوم السبت 7 تشرين الأول الجاري، عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بحسب قوله، بينما ردت إسرائيل بإعلان الحرب وبدء عملية عسكرية تحمل اسم "السيوف الحديدية" شملت قصفا وغارات جوية عنيفة ضد قطاع غزة، وهو ما تسبب في مقتل وإصابة الآلاف.



المصدر: سبوتنك