آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

اجتماع موسع لمناقشة استكمال نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع الى الداخلية

أمن | 15-10-2023, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ناقشت رئاسة اركان الجيش في اجتماع موسع مع وزارة الداخلية، التوقيتات الزمنية لاكمال نقل المهام من الجيش ووزارة الدفاع الى الداخلية داخل المدن، بعد اكمال تسليم المهام في 5 محافظات وعلى مرحلتين.

وذكرت رئاسة اركان الجيش في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارلله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن د.قيس المحمداوي، ترأسوا يوم الأحد (15 تشرين الأول 2023)، اجتماعاً موسعاً لجهة نقل المسؤولية الأمنية من وزارة الدفاع الى وزارة الداخلية بحضور وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وقائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية ومدير عمليات وزارة الداخلية وممثلي الأجهزة الأمنية المختلفة وبعض ضباط هيئات ركن القيادة".

 وبحسب البيان، جرت مناقشة "التحديات الأمنية الراهنة وتسليم المسؤولية الأمنية في مراكز المدن من وزارة الدفاع الى وزارة الداخلية بعد انجاز المرحلتين الأولى والثانية في خمس محافظات هي (الديوانية والمثنى والنجف الأشرف وبابل)، كما تم تحديد اسبقيات واولويات تسليم المسؤولية الأمنية الخاصة بالمحافظات الاخرى خلال الفترة ما بين ٢٠٢٤ و٢٠٢٥".

وناقش المجتمعون "جاهزية القطعات الأمنية والواجبات الملقاة على عاتق فرسان وزارتي الداخلية والدفاع، وتقييم قواطع المسؤولية والجداول والتوقيتات الزمنية وضرورة تفرغ الجيش الى المهام والواجبات والمسؤوليات الاخرى في الدفاع عن البلاد".