آخر الأخبار
تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران

تنويه من المرور بشأن اعمال صيانة في بغداد: لا تسلكوا هذه الطرق الا للضرورة

محليات | 14-10-2023, 23:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت ‏مديرية المرور العامة، اليوم السبت (14 تشرين الأول 2023)، عن البدء مساء اليوم بأعمال وضع الركائز من منتصف شارع مطار المثنى وسط العاصمة بغداد.

وقالت المرور في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان العمل "يبدأ باتجاه تقاطع الشالجية وبالتحديد قرب محطة وقود مطار المثنى حيث أصبح (الطريق) مساراً واحداً باتجاه التقاطع".

وتوقعت "حصول زخماً مرورياً بمنطقة العلاوي وبساحة الفارس العربي والمنصور، كون الطريق سيكون مساراً لتحويل السير وذلك لتطوير جسر ابن حيان (الطوبجي) مما يعود بالزخم أيضاً على جانب الرصافة".

وحثت المرور المواطنين "بعدم سلك هذه الطرق ‏الا للضرورة".

يشار الى ان اعلان مديرية المرور يتزامن مع بداية الدوام الرسمي للأسبوع الحالي، غداً الأحد، حيث تشهد العاصمة بغداد ذروة الزخم المروري لاسيما مع إنطلاق العام الدراسي الجديد للمدارس والجامعات، مما سيفاقم معاناة المواطنين والموظفين على حد سواء في التنقل والتجوال.

يمثل الازدحام المروري معضلة حقيقية بالنسبة إلى أهالي بغداد، وهو أمر مستمر منذ سنوات، حتى بعد اتخاذ إجراءات ميدانية لفتح شوارع حيوية عدة ظلّت مغلقة منذ عام 2003 بسبب "دواعٍ أمنية". 

ترتبط المعضلة بوجود أعداد مهولة من السيارات في بغداد، وتوافد آلاف السيارات عليها من محافظات أخرى يومياً، فضلاً عن سوء التخطيط، وافتتاح مجمعات تجارية ضخمة في مناطق وسط المدينة المزدحمة، إلى جانب تمركز معظم الدوائر الحكومية ومقار الوزارات في مناطق قلب العاصمة التجارية، ما يتسبب في ضغوط كبيرة على حياة المواطنين.