آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

بعد اصابة صحفيين عراقيين.. نقابة الصحفيين تدعو لـ"فضح الجرائم العدوانية" لاسرائيل

سياسة | 13-10-2023, 20:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الجمعة (13 تشرين الأول 2023)، بشدة الجريمة التي وصفتها بـ"البربرية" لقوات الاحتلال الاسرائيلية التي استهدفت الصحفيين في وكالة رويترز وقناة الجزيرة اليوم جنوبي لبنان.

وأفاد بيان للنقابة تلقته "بغداد اليوم" عبرت فيه "عن استنكارها الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق الصحفيين العاملين في وكالة رويترز وقناة الجزيرة في جنوب لبنان التي راح ضحيتها مصور وكالة رويترز مكتب بيروت عصام عبد الله واصابة كل من المصور ثائر السوداني وماهر نزيه الحديثي في مكتب الوكالة ببغداد فضلا عن اصابة آخرين في مكتب قناة الجزيرة".

ودعت النقابة "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتها جراء الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلية وتحديها الصارخ لكل الاعراف والمواثيق الدولية بأستهدافها للصحفيين والاعلاميين بهدف التغطية عن الجرائم والممارسات اللانسانية التي يتعرض لها الابرياء في فلسطين المحتلة" .

كما دعت نقابة الصحفيين العراقيين وسائل الاعلام كافة حول العالم لفضح تلك الممارسات والجرائم العدوانية للقوات الاسرائيلية والعمل لايقاف هذا السلوك الوحشي والبغيض".

وكان قصف اسرائيلي استهدف سيارة صحفيين بمنطقة بعلما جنوبي لبنان أسفر عن استشهاد مصور صحفي واصابة 3 آخرين بينهم مراسلة ومصور الجزيرة.

وقال تقرير للجزيرة ان سيارة صحفييها احترقت بالكامل بعد استهدافها بصاروخ موجه بشكل مباشر".

وذكرت أن "الصحفيين كانوا فوق تلة لرصد الأحداث في جنوب لبنان وكانوا يضعون إشارات للتعريف بهم بوصفهم صحفيين، ولم يكونوا قريبين من أي موقع عسكري تابع للجيش اللبناني أو حزب الله".