آخر الأخبار
مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات

إطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية

محليات | 10-10-2023, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء (10 تشرين الأول 2023)، إطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية والمرحلة الأولى من التقديم الإلكتروني للقبول للعام الدراسي 2024/2023.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أن "المرحلة الأولى تتمثل بإنشاء الحساب وملء البيانات ومصادقتها وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لدائرة التعليم الجامعي الاهلي (https://www.pe-gate.org)". 

وأضاف أن "الوزارة تدعو أبناءها الطلبة الى الاطلاع على دليل الطالب للتعرف على الجامعات والكليات الاهلية وأقسامها وتخصصاتها، وتؤكد أنه سيتاح أمام الطلبة ملء بياناتهم ومصادقتها إلى ما بعد ظهور نتائج الدور الثاني للدراسة الإعدادية". 

ولفتت الوزارة، بحسب البيان الى "عناية المهتمين إلى أن إطلاق المرحلة الثانية الخاصة بتقديم الاستمارات الإلكترونية للأقسام الدراسية في الجامعات والكليات الاهلية سيكون في الأسبوع المقبل".

وجددت في الوقت نفسه "دعوتها الطلبة إلى تجنب أي عملية ملء استمارات ورقية أو حجز مقاعد أو شراء وصولات خارج منظومة القبول المركزي الإلكتروني الذي تديره دائرة التعليم الجامعي الأهلي". 

 دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية: اضغط هنا