آخر الأخبار
أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات

التصفية أو الإنسحاب.. محافظة عراقية تحسم الجدل بشأن تهديدات المرشحين للإنتخابات المحلية

أمن | 8-10-2023, 21:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حسمت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد (8 تشرين الأول 2023)، الجدل حول تعرض مرشحين الى تهديدات دفعتهم الى الانسحاب من انتخابات مجالس المحافظات.

وقال الناطق باسم قياد شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" قيادة شرطة ديالى لم تسجل بشكل رسمي اي بلاغ من قبل اي مرشح تعرّض الى تهديد او مضايقة او استهدف باي شكل من الاشكال خلال الفترة الماضية".

وأضاف، أن "ابواب قيادة شرطة ديالى وجميع مراكزها مفتوحة امام اي بلاغ من قبل اي مرشح لتسجيل دعوى وسيتم اتخاذ الاجراءت القانونية، لافتا الى أن "القيادة تتعامل بحرص شديد من ملف حماية ارواح المدنيين بغض النظر سواء أكانوا بسطاء او ساسة او مسؤولين".

وتابع، الشمري، أن "قيادة الشرطة لن تهاون مع اي خروقات أمنية وهي حازمة في ملف تعزيز الاستقرار في كل مدن وقصبات ديالى".

وكان بعض المرشحين اعلنوا مؤخرا تعرضهم الى تهديدات ومضايقات دفعت بعضهم للانحساب من السباق الانتخابي لانتخابات مجالس المحافظات المقرر أجراؤها 18 كانون الأول المقبل.

 

المصدر: بغداد اليوم