آخر الأخبار
الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف" نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا اشتباكات "قرية العيط".. مثال على استراتيجية جديدة "اصطادت" 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة الكهرباء تعلن انجاز محطة الفاو الثانوية في البصرة وتشغيل عدد من الخطوط (فيديو) رصاص وشنق وحرق.. 3 حالات انتحار في ديالى خلال ساعات احداها لضابط

المجمع الفقهي العراقي يفتي بوجوب المدافعة الشرعية لنصرة غزة ومساندتها

محليات | 8-10-2023, 12:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر المجمع الفقهي العراقي، فتوى شرعية بوجوب المدافعة ونصرة الفلسطينين في غزة ومساندتهم، فيما حمل إسرائيل مسؤولية الأحداث الجارية. 

وذكر بيان للمجمع تلقته "بغداد اليوم": "ها هم أبناء غزة يسطرون ملحمة خالدة في تاريخ المقاومة الفلسطينية (طوفان الأقصى) فثبت في حق علماء الأمة واجب المدافعة الشرعية بإعلان وجوب النصرة لأبناء أمتنا في غزة والتضامن معهم، ودعمهم والوقوف معهم ومساندتهم وصولا إلى حصولهم على حقوقهم المشروعة كافة".

وأكد المجمع وفقا للبيان أن "التصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة يتحمل مسؤوليته الكيان الصهيوني الغاصب، إذ لم يزل مجرماً معتدياً مستمراً بانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني متواصلاً في اعتداءاته السافرة ضد مقدساتهم وأراضيهم بتوسعة المستوطنات المغتصبة، والاقتحام المتكرر للمسجد الأقصى المبارك وفرض الحصار الجائر".

ودعا، "قادة الدول العربية والإسلامية وعلمائها وشعوبها والميسورين فيها إلى دعم أهل غزة لعدالة قضيتهم وقيامهم بواجب الدفاع عن دينهم وأنفسهم وأرضهم وعرضهم والمشروعية مقاومتهم للمحتل وسعيهم لإخراجه من أرضهم، فينبغي نصرتهم بكل ما أمكن، وعدم خذلانهم، والدعاء لهم، والقنوت لنازلتهم".

وختم بالقول: "نسأل الله تعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين وأن يثبت المقاومين المرابطين في أرض فلسطين وأن يوفق المسلمين للقيام بكل ما يطيقون من جهد في نصرة أهلنا في غزة وبيت المقدس، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين".



المصدر: بغداد اليوم