آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

بدء أكبر خطة إعادة انتشار أمني في ديالى.. تسع مناطق بالعمق

أمن | 8-10-2023, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الاحد (8 تشرين الاول 2023)، عن بدء أكبر عملية إعادة انتشار أمني بعد عام 2014 في حمرين ديالى.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "قطعات عمليات ديالى باشراف مباشر من قبل وزارة الدفاع بدأت اولى مراحل اعادة الانتشار في عمق تلال حمرين ضمن محيط 9 مناطق بشكل مباشر ابرزها انجانه اقصى شمال ديالى".

وأضاف، أن "إعادة الانتشار يأتي وفق استراتيجية تأمين المناطق النائية في العمق وقع اي تواصل لخلايا داعش من خلال التسلل عبر الطرق الوعرة في تلال حمرين من محافظة صلاح الدين باتجاه ديالى عبر انجانه وغيرها". 

وبين المصدر، أن "إعادة الانتشار يعد الاكبر من نوعه بعد 2014"، لافتا الى أن "هذا الانتشار سيحقق 4 ابعاد، أبرزها تأمين محيط العشرات من القرى المحررة وتأمين طريق كركوك- بغداد الاستراتيجي من الجزء الشرقي بالاضافة الى إعادة احياء مناطق زراعية واسعة".

وفي وقت سابق، كشفت قيادة شرطة ديالى، عن اعتماد استراتيجية جديدة لتعقب المطلوبين للقضاء ونزع السلاح غير المرخص في المحافظة. 

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ"بغداد اليوم"، إن "تشكيلات من طوارئ الشرطة بدأت بممارسات امنية في 4 مناطق بقضاء بعقوبة ضمن استراتيجية شاملة اعتمدتها قيادة الشرطة لتعقب المطلوبين ونزع السلاح غير المرخص". 

وبين أن" وضع ديالى الأمني خلال 2023 أفضل من السنوات الماضية مع انخفاض كبير في معدلات العمليات الإرهابية والجرائم الجنائية".


المصدر: بغداد اليوم