آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

الدولار يواصل الارتفاع في أسواق وصيرفات بغداد

اقتصاد | 7-10-2023, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

ارتفعت اسعار الدولار، اليوم السبت (7 تشرين الأول 2023)، في أسواق وصيرفات العاصمة بغداد، لتسجل رقمًا قياسيًا بعد انخفاض طفيف خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب رصد "بغداد اليوم"، فقد سجلت أسعار البيع في بورصتي الكفاح والحارثية 158500 دينار عراقي قبالة كل 100 دولار أمريكي، فيما كانت الأسعار ليوم الخميس الماضي 156600 دينار مقابل 100 دولار.

بينما سجلت أسعار الشراء 156500 دينار عراقي قبالة كل 100 دولار أمريكي في بورصتي الكفاح والحارثية ومثلها في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد".

وتتهم مصارف اهلية بالاستحواذ على الجزء الاكبر من نافذة بيع العملة ولاسيما للدولار النقدي الذي اصبح الحصول عليه من قبل المسافرين امرا بالغ الصعوبة، مايدفعهم لشراء الدولار من السوق الموازي، فيما تذهب حصة المسافرين من الدولار في هذه المصارف لغرض المضاربة.

 

المصدر: بغداد اليوم