آخر الأخبار
ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟-عاجل بعد أيام من اللقاء.. ماذا قال خامنئي عن اجتماعه مع بارزاني؟ الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور اعلام تونسي: وصول وزير الخارجية الى العراق وتحضير لعقد منتدى العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق.. والباحثون "حائرون"

النزاهة تنفذ أمر قبض بحق مسؤول في كهرباء البصرة بتهمة اختلاس أكثر من نصف مليار دينار

محليات | 6-10-2023, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (6 تشرين الأول 2023)، عن ضبط مسؤول في الشركة العامة لتوزيع كهرباء شمال محافظة البصرة؛ بتهمة اختلاس نصف مليار دينار.

وأفاد بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، بأن "مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة ألفت فريق عمل؛ للتدقيق والتحري عن معلومات تلقتها المديريَّة تتضمن قيام معاون مدير قسم مخازن الشركة العامة لتوزيع كهرباء شمال البصرة باختلاس مبالغ ماليَّة من خلال تنظيم وصولات لشراء مواد من مكاتب في المحافظة ويقوم بإخفائها في داره".

وبين، أن "الفريق أجرى عمليَّات التدقيق والتحري والتقصي عن المعلومات، وبعد التأكد من صحتها واستحصال القرار القضائي، تم الانتقال لتفتيش دار المتهم الواقع في شمال البصرة، وبعد محاولته التخفي والهرب، تمكن الفريق من إلقاء القبض عليه في العرصة المجاورة لداره بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون".

وتابع البيان، إن "العمليَّة أسفرت عن ضبط قاصتين تحتويان على مبلغ قدره 550 مليون دينار في دار المتهم وثلاث سيارات حديثة، الذي أكد خلال تدوين اقواله أن المبلغ والسيارات المضبوطة عائدة له، وزعم أنها متحصلة من رواتبه ورواتب زوجته التي تعمل معه موظفة في الدائرة ذاتها، ومن عمله في مجال بيع السيارات والعقارات".

وأضاف، إن "الفريق قام بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة؛ بغية عرضه بصحبة المتهم والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهم".


المصدر: بغداد اليوم