آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

إخماد حريق كبير بمجمع سكني قيد الإنشاء في بغداد (صور)

محليات | 6-10-2023, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة (6 تشرين الاول 2023)، اخماد حريق كبير بمجمع سكني قيد الإنشاء في العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "فرقنا أحكمت سيطرتها الكاملة على حادث حريق كبير اندلع داخل مخزن للمواد الكهربائية والقابلوات والمواد الكيمياوية المستخدمة في اعمال البناء في مجمع (مارينا) السكني قيد الإنشاء والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في منطقة السيدية جنوب بغداد".

وأضافت، ان "فرق الدفاع استنفرت وارسلت قرابة (20) عجلة إطفاء تخصصية واخرى ساندة بكامل طواقمها، ودفعت بثقلها في جانب بغداد الكرخ للسيطرة على النيران بعد ان نفذت عمليات الاقتحام المباشر من خلال عمل فتحات في صفائح ألواح "الجينكو" ودخلت وسط المخزن المحترقة وتمكنت من اخماد الحريق رغم شدة الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق المواد الكيمياوية والبلاستيكية وحجمت من خسائر المادية، دون تسجيل إصابات بشرية".

وأشارت الى، ان "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة من المديرية رغم التحذيرات السابقة للمديرية".



المصدر: بغداد اليوم