آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

عمرها أكثر من 100 عام.. محاولة قطع "خاتون شاه" تنتهي بالفشل وتدخل فوري لإنقاذها (صور)

محليات | 5-10-2023, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم – السليمانية 

أفاد مصدر محلي في إقليم كردستان، اليوم الخميس (5 تشرين الاول 2023)، بتعرض شجرة معمرة في مدينة حلبجة الى محاولة فصل جذورها عن جذعها تمهيدا لقطعها وحرقها بعد أن تجف.

وقال المصدر، أن " شجرة معمرة تدعى خاتون شاه وهي معمرة وذات جذع عريض تقع قرب قرية "جاوك" ضمن مدينة حلبجة تعرضت لاعتداء من قبل أشخاص مجهولين، حيث حاولوا فصل جذورها عن جذعها تمهيدا لقطعها وحرقها بعد أن تجف".

وبادرت اللجان المختصة في دائرة بيئة حلبجة بالتعاون مع أحد نشطاء البيئة لإنقاذ الشجرة المعمرة، التي قُدر عمرها بـأكثر من 100 عام، حيث حاولوا إعادة ترميمها، كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشباب وهم يهمون بمحاولة إنقاذ الشجرة.

ووجّهت السلطات المحلية في مدينة حلبجة فريقاً للعمل على تأهيل الشجرة، مشيرة إلى أنها نسّقت كذلك مع الجهات المختصة لمحاسبة العابثين بالشجرة.

المصدر: وكالات