آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

تركيا تتوعد بتصعيد عملياتها في العراق وسوريا وتحذر "الطرف الثالث"

تقارير مترجمة | 4-10-2023, 23:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلن وزير الخارجية التركية، هاكان فيدان، اليوم الأربعاء (4 تشرين الأول 2023)، وضع البنى التحتية التابعة لحزب العمال الكردستاني وقوات حماية الشعب الكردية في العراق وسوريا "أهدافا عسكرية". 

وقال فيدان بحسب ما أوردت وكالة ميديا نيوز وترجمت "بغداد اليوم"، ان الحكومة التركية وردا على الهجوم "الإرهابي" الذي وقع في انقرة في الأول من أكتوبر تشرين الأول الحالي باتت تعتبر كافة البنى التحتية التي يستخدمها حزب العمال الكردستاني داخل العراق "أهدافا عسكرية" تمهيدا لضربها. 

وأشار الى "اعتبار البنى التحتية أهدافا عسكرية يمتد لقوات حماية الشعب الكردية في سوريا"، موضحا ان "العمليات العسكرية في البلدين ستشهد تصعيدا في الوتيرة خلال الفترة المقبلة. 

وحذر الوزير التركي أيضا جهات وصفها بــ "الطرف الثالث" من الاستمرار بعلاقاتها مع الجهتين الكرديتين، مشددا على أهمية ان "تبعد نفسها" عن حزب العمال وقوات حماية الشعب خلال الفترة المقبلة، على حد وصفه. 

يشار الى ان هجوما انتحاريا وقع في العاصمة التركية انقرة في الأول من شهر أكتوبر تشرين الأول الحالي استهدف مبنى وزارة الداخلية التركية، حيث اعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الهجوم.


المصدر: بغداد اليوم + وكالة ميديا نيوز