آخر الأخبار
الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا في بغداد بمشاركة بارزاني النائب نورس العيسى تقرر الانسحاب من "تقدم" والإنضمام إلى كتلة المبادرة مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز مشاهير التواصل "يسرقون" تذاكر يورو 2024 من المشجعين

"ابتذال بدل الاحتفال".. الحكيم: مهرجان العراق الدولي لا يمت لما يرتضيه الذوق العام بصلة

سياسة | 4-10-2023, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أنتقد رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء (4 تشرين الأول 2023)، فعاليات مهرجان العراق الدولي الذي اقيم أمس الثلاثاء في ساحة الاحتفالات وسط العاصمة بغداد بمناسبة العيد الوطني العراقي.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الإحتفاء بمناسبة وطنية أو رسمية يجب أن لا تتخلله سلوكيات مشينة خارجة عن التقاليد العراقية والأعراف المجتمعية و المعايير الأخلاقية".

وبين، إن "ما حصل من بعض التصرفات والفقرات المؤسفة في الاحتفال بالعيد الوطني العراقي في ساحة الاحتفالات ببغداد لا يمت لما يرتضيه الذوق العام بصلة، فضلا عن أنه تضمن فقرات وفعاليات أساءت للوطن لذكرى يوم استقلاله العظيمة".

وأضاف الحكيم انه "ولضمان عدم تكرار هكذا فعاليات دخيلة على مجتمعنا وتقاليدنا وأعرافنا نحث الجهات المعنية على اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من مغبة تحويل المناسبة إلى ابتذال بدل الاحتفال" على حد قوله.

وكان مهرجان العراق الدولي الذي أقيم ليلة أمس الثلاثاء في ساحة الاحتفالات ببغداد بمناسبة اليوم الوطني العراقي، أثار موجة من الانتقادات والاستياء الواسع على الصعيدين الرسمي والشعبي، بسبب ظهور بعض المشاركات فيه -عراقيات وعربيات- بأزياء اعتبرها البعض "فاضحة".

وأصدرت جهات سياسية عدة بيانات استنكار ومطالبات بمحاسبة القائمين على هذا المهرجان، فيما لم تخل ساحة الحكومة من طائلة الاتهامات التي وجهت لها بالسماح بعقد هذا المهرجان وسط بغداد.

وأخلت الحكومة مسؤوليتها من إقامة المهرجان، وعلّق المستشار السياسي لرئيس الوزراء سبهان ملا جياد في تصريح صحفي بالقول، إن "الحكومة العراقية ليس لها أي علاقة بإقامة مهرجان العراق الدولي، والجهة القائمة على تنظيمه هي الفنانة شذى حسون وبدعم مالي من شركات مختلفة".

واعتبر، أن "المهرجان جرى استغلاله من قبل بعض الأشخاص والجهات للاستهداف السياسي ضد الحكومة الحالية، ومحاولة التأثير على أداءها وإنجازاتها بهكذا ضجة، كما أن المهرجان ليس له أي علاقة بالعيد الوطني العراقي" بحسب قوله.


المصدر: بغداد اليوم