آخر الأخبار
وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله الفرنسيون يصوتون بانتخابات تشريعية تأريخية يتصدرها أقصى اليمين 45 ألفًا يعتنقون فكرًا متطرفًا.. العراق يفاتح 24 دولة لاستعادة رعايا "الهول" التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات

"مظاهر فاحشة".. حزب الدعوة ينتقد "مهرجان العراق الدولي" ويصفه بـ "المنافي للقيم"

سياسة | 4-10-2023, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

انتقد حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الاربعاء (4 تشرين الاول 2023)، مهرجان العراق الدولي الذي صادف مع احتفالات البلاد باليوم الوطني واصفاً اياه بـ "المنافي للقيم".

وقال بيان للحزب، تلقته "بغداد اليوم"، ان "المظاهر الفاحشة التي تصطدم مع أعراف وتقاليد مجتمعنا العريق وأحكام الشريعة الإسلامية، وقد أثارت مشاهد الاحتفال باليوم الوطني الاستياء والغضب الشديد لدى العراقيين في مختلف الاوساط من هذه الممارسات الفاضحة والتحدي للمشاعر الاخلاقية والاجتماعية والدينية للشعب العراقي المسلم في عشية ذكرى ولادة الرسول الاعظم (ص) وحفيده الامام الصادق (ع)".

وأضاف، إننا "ننتظر من الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها بهذا الصدد وأن تجري تحقيقا سريعا، وتحاسب كل الجهات والأشخاص المتورطين من الوزارة المعنية في تنظيم هذا الحفل المنافي للقيم في أي موقع أو مستوى كانوا، لأن الشعوب إنما تحتفل باليوم الوطني من خلال الاستعراضات العسكرية والمؤتمرات، والتذكير بالشخصيات الوطنية التي كانت لها اداور في بناء الدولة، وليس بإثارة الغرائز، وعرض المفاتن في الأماكن والساحات المفتوحة، وبنحو يخالف الآداب العامة التي ينص الدستور العراقي على ضرورة الالتزام بها".

وشهدت العاصمة بغداد يوم أمس (3 تشرين الأول 2023)، تنظيم مهرجان العراق الدولي بدورته الأولى، في ساحة الاحتفالات وسط العاصمة، والذي صادف اقامته مع اليوم الوطني العراقي، وحضره ممثلون عراقيون وعرب.

المصدر: بغداد اليوم