آخر الأخبار
منظمة يهودية "تحذر" بايدن.. الجيل الأمريكي الجديد يرى قضية فلسطين كصراع السود والبيض اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق مرصد ميمري: الفصائل العراقية "تدرب" مقاتلي انصار الله الحوثي في العراق

هيئة المنافذ تنفي اقتحام مسلحين لمطار البصرة الدولي

محليات | 30-09-2023, 16:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت هيئة المنافذ الحدودية اليوم السبت (30 ايلول 2023)، اقتحام مسلحين لمنفذ مطار البصرة الدولي.

وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي، في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، إن "ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول اقتحام مسلحين لمطار البصرة الدولي هو عار عن الصحة وغير دقيق".

وأكد المتحدث أن "المطار يعمل بشكل طبيعي ولا يوجد أي اقتحام مسلح".

وفي وقت سابق اظهر مقطع فيديو حصلت عليه "بغداد اليوم"، دخول عشرات الاشخاص يستقلون عجلات رباعية الدفع سوداء مظللة، الى مطار البصرة الدولي، فيما قالت مصادر ان "مسلحين اقتحموا المطار بطريقة بوليسية لتهديد الشركات العاملة في داخله"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 


من جانبها، أكدت سلطة الطيران المدني انسيابية الحركة في مطار البصرة الدولي نافية وجود اي اقتحام مسلح.

وقالت السلطة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تناقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه سيارة تقتحم مطار البصرة الدولي ، وعلى ضوء ذلك تؤد أدارة سلطة الطيران المدني العراقي أن توضح للرأي العام ولجميع مسافرينا الكرام ،عن نفيها لجميع تلك المزاعم التي لا تمت للواقع بصلة تُذكر ومن خلال ما بينه مطار البصرة الدولي في بيانه الأخير الذي أصدره في الساعات الماضية".


وأكدت أدارة سلطة الطيران المدني "انسيابية حركة العمل وانتظام مواعيد الرحلات الجوية في مطار البصرة الدولي والذي لا يتاثر بتلك الفبركات الإعلامية البغيضة ومن يقف وراءها"، بحسب تعبيرها، مشيرة الى انها "تساند اجراءات مطار البصرة بإقامة دعوة قضائية على كل من يروج لتلك الأفعال والأعمال الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الأعتماد على الاجراءات القانونية لردع أكاذيبهم ولكون هذا الفعل وسيلة رخيصة من وسائل نشر الفوضى وتضليل الرأي العام".