آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

ضبط كميات من الحنطة المهربة في بابل وصلاح الدين ونينوى

محليات | 29-09-2023, 22:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة (29 أيلول 2023)، عن حملات ضبط واسعة أسفرت عن مصادرة كميات من الحنطة المهربة في محافظات بابل وصلاح الدين و نينوى.

ونقل بيان للتجارة تلقته "بغداد اليوم" عن مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي قوله بأنه "ومن خلال التنسيق والتعاون المشترك مع جهاز الامن الوطني في محافظة بابل تمكنت الفرق الرقابية المشتركة من ضبط ثلاث سيارات نوع حمل محملة بكميات من الحنطة البعض منها مكيسة والبعض الاخر فل حيث بلغت كميات الحنطة المكيسة قرابة (55) كيسا فيما بلغت كميات الحنطة غير المكيسة (37) طنا". 

واشار الى "تمكن الفرق الرقابية وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني في محافظة صلاح الدين من ضبط معمل لإنتاج الاعلاف الحيوانية يحتوي بداخله على كميات من الحنطة المحلية والممنوع تداولها في الأسواق المحلية حيث بلغت الكميات المضبوطة (37) طناً".

وبين، ان "الفرق الرقابية في محافظة نينوى وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني كذلك تمكنت من ضبط تسعة عجلات محملة بكميات من الحنطة المهربة والمخصصة للبطاقة التموينية والممنوع مناقلتها بين المحافظات في محاولة لتهريبها وبيعها داخل المحافظة".

وأشار الموسوي الى "انه قد تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين".


المصدر: بغداد اليوم