آخر الأخبار
آخر شهر تتأخر به الرواتب.. اربيل سلّمت النفط والايرادات غير النفطية ولم يتبق خلاف إيران تدرس إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في 28 تموز المقبل امانة بغداد تعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي بعد موسم صفري.. تصرف نجوم برشلونة ينبئ بـ"ثورة وشيكة" تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني

فاجعة الحمدانية.. 14 معتقلا والنتائج ستعلن خلال 72 ساعة

أمن | 27-09-2023, 21:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، (27 أيلول 2023)، عن إلقاء القبض على 14 متهماً بحادثة حريق قاعة المناسبات خلال حفل الزفاف في قضاء الحمدانية في محافظة نينوى مساء أمس وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته "بغداد اليوم"، ان الشمري ترأس اجتماعاً في محافظة نينوى مع اللجنة التحقيقية التي شكلت بأمر من القائد العام للقوات المسلحة لمعرفة ملابسات حادث قضاء الحمدانية".

وأكد الشمري، أن "نتائج التحقيق في هذا الحادث المؤسف ستعلن خلال (٧٢) وستعرض على رئيس مجلس الوزراء لمحاسبة المقصرين فيه،" مبيناً أن "التحقيقات الجارية تؤكد عدم وجود شروط الأمان والسلامة في هذه القاعة التي كان بداخلها نحو (٩٠٠) شخص خلال الحادث".

كما أعلن وزير الداخلية أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض (١٤) متهماً من بينهم (١٠) عمال وصاحب القاعة و٣ متورطين بإشعال الألعاب النارية خلال الحادث الذي أودى بحياة (٩٤) شهيداً وأكثر من (١٠٠) مصاب".

كما شدد الشمري "على تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد".

يشار الى ان حريقاً نشب داخل قاعة (الهيثم) للمناسبات في قضاء الحمدانية شرق مديينة الموصل مركز محافظة نينوى مساء أمس الثلاثاء، أسفر عن مصرع وإصابة العشرات وسط تضارب الاحصائيات الرسمية عن عدد الضحايا.

وأكدت محكمة تحقيق الموصل، أن "الحريق اندلع في الساعة ١١ ونصف مساء أمس الثلاثاء، وتم اعتقال بعض العاملين في القاعة المشرفين على تنظيم كوشة العرس ونصب الألعاب النارية والتي كانت هي السبب الرئيس في احتراق القاعة المسقفة بمادة البلاستك القابلة للاشتعال".

ولفتت الى، أن "صاحب القاعة سمير سولاقة وبقية المتهمين الهاربين قاموا بتسليم أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية في أربيل وتم استلامهم من قبل الأجهزة الأمنية ونقلهم إلى مدينة الموصل لتدوين إقوالهم قضائيا".

ووجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق ولمدّة ثلاثة أيام، عزاءً في الضحايا الذين سقطوا في حادث الحريق.