آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

صحة أربيل لـ"بغداد اليوم": استنفار تام في مؤسساتنا لمصابي "فاجعة الحمدانية"

محليات | 27-09-2023, 16:36 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أكد مدير صحة أربيل دلوفان جلال، اليوم الأربعاء (27 ايلول 2023)، أن مستشفيات المدينة وعموم الإقليم مفتوحة لاستقبال الجرحى من حادث حريق الحمدانية.

وقال جلال في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "توجيهات صادرت من وزارة صحة كردستان باستنفار جهودنا كافة، وهناك عشرات الجرحى يتلقون الإسعافات في مستشفيات أربيل".

وأضاف أن "جميع المستشفيات مفتوحة والكوادر الطبية مستنفرة استنفارا تاما وأرسلنا إسعافات إلى مكان الحادث، وتم الاستعانة بالمذاخر لتوفير كافة الأدوية والاحتياجات وإجراء العمليات السريعة".

وسبق أن أكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، نقل 35 مصابا من مصابي فاجعة "عرس الحمدانية" الى مستشفيات اقليم كردستان، فيما اشار الى ان المصابين المتبقين يتلقون علاجهم في مستشفيات الموصل وبامكانياته الخاصة، دون الحاجة إلى نقل المزيد او استخدام طائرات الهيليكوبتر.

وتوفي 94 شخصا واصيب اكثر من 100 اخرين جراء حريق اندلع مساء امس الثلاثاء في قاعة اعراس بمدينة الحمدانية في الموصل.


المصدر: بغداد اليوم