آخر الأخبار
رئيس مجلس القضاء يتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجان دراسة: التوقف عن منصات التواصل لأسبوع يحمي الصحة ويعزز احترام الذات تحكمها ثلاثة أبعاد.. البرلمان يتحدث عن أولوية استراتيجية بالأمن القومي العراقي القبض على 16 متهمًا غالبيتهم أجانب في رصافة بغداد الكشف عن خطة إسرائيلية لإدارة "قطاع غزة ما بعد الحرب"

سيناتور امريكي: الحمقى وراء حرب العراق يقودوننا الان نحو "الحرب العالمية الثالثة" مع روسيا

تقارير مترجمة | 27-09-2023, 00:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

وصف السيناتور الأمريكي جي دي فانس، جهات سياسية امريكية ووزارة الدفاع بانها "تحاول الدفع بحرب أخرى خطيرة ضد روسيا" داعيا الشعب الامريكي جميعا الى التعاضد لمنع الوقوع في حرب أخرى "خطيرة". 

وقال السيناتور الأمريكي بحسب تصريح لصحيفة بريتبارت الامريكية ترجمته "بغداد اليوم"، ان "ذات الحمقى وراء حرب العراق باتوا الان يدفعون بشكل كبير نحو حرب أخرى خطيرة ضد روسيا"، مشيرا الى ان "قرار الإدارة الامريكية ارسال دبابات نوع ابرامز وطائرات مقاتلة تقودها كوادر أمريكية بانه يمثل اعلان حرب بصورة غير مباشرة". 

تصريحات السيناتور الأمريكي تأتي بالتزامن مع رسالة بعث بها أعضاء من الكونغرس الى وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، مطالبين إياه بالكشف عن تفاصيل التورط الأمريكي كاملة في الحرب الأوكرانية الروسية خلال مدة أقصاها الثالث من شهر تشرين الاول القادم، مؤكدين ان الرئيس الأمريكي جو بايدن بات "يناقض نفسه" ومشيرين الى تصريحات اطلقها عام 2022 اكد خلالها ان ارسال معدات عسكرية هجومية ومستشارين الى أوكرانيا سيمثل "اعلان الحرب العالمية الثالثة". 

رسالة أعضاء الكونغرس الى الدفاع الامريكية اكدت أيضا ان "وضع جنود في منطقة حرب ضد روسيا" يمثل خطورة "غير مسبوقة" على صعيد العلاقات الخارجية الامريكية قد تؤدي الى "نتائج لا يحمد عقباها"، مشددين على ان تكرار الأخطاء التي قادت الى حرب العراق عام 2003 يجب ان لا تتكرر الان. 

 عضو الكونغرس الأمريكي هاجم أيضا الصحافة الامريكية وتحديدا صحيفة الناشيونال ريفيو، واصفا إياها بأحد الأدوات التي استخدمها "الحمقى" للدفع بالولايات المتحدة الى غزو العراق، مؤكدا ان الخطاب الذي يصدر عن الصحف الامريكية حول الدفاع عن "الحلفاء الديمقراطيين والاحرار" هو خطاب "كاذب"، مشددا "حلفائنا ليسوا ديمقراطيين وبالتأكيد بلدانهم ليست حرة"، بحسب وصفه. 

يشار الى ان قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن ارسال معدات عسكرية هجومية ومستشارين عسكريين الى أوكرانيا اثار قلق الساسة الأمريكيين من وقوع "تصعيد خطير" مع روسيا التي كشفت يوم امس عن تعبئتها ثلاثة الاف عنصر من قواتها النووية ووضعهم في حالة انذار عام.

المصدر: صحيفة بريتبارت الامريكية