آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

أمانة بغداد تنفي منحها أي موافقة لاستثمار سوق الغزل أو هدم جامع الخلفاء

محليات | 24-09-2023, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

نفت أمانة بغداد، اليوم الأحد (24 أيلول 2023)، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن منحها الموافقات لاستثمار منطقة سوق الغزل او هدم جامع الخلفاء وسط بغداد.

وذكر بيان للأمانة تلقته "بغداد اليوم" ان "سوق الغزل يعد من الأسواق التراثية ببغداد لكونه من الأسواق القديمة التي يألفها المواطن العراقي وتحضى بشعبية رائدة وهي من ضمن المناطق التي تم اعداد الخطط لتطويرها من قبل أمانة بغداد".

وأضاف أن "امانة بغداد لم تمنح اية موافقة لاستثمار موقع سوق الغزل او هدم جامع الخلفاء احد اقدم الجوامع ببغداد وهو يقع تحت ادارة الوقف السني".

يشار الى ان سوق الغزل وهو سوق معروف في بغداد يقع قرب جامع الخلفاء في الشورجة، بقلب العاصمة العراقية.

وسوق الغزل يختص بيع الطيور الأليفة وبعض الطيور البرية النادرة كالصقور والطواويس بالاضافة إلى الكلاب النادرة، وأسماك الزينة وكل ما هو غريب من حيوانات أليفة وغير أليفة.

بينما يقع جامع الخلفاء بملاصقة السوق وهو من مساجد بغداد التراثية الأثرية، ولقد بناهُ الخليفة المكتفي بالله العباسي، ومنارته يمتد عمرها لأكثر من 1200 عام وكانت تعتبر أعلى مكان في بغداد بارتفاع يصل إلى 35 مترا إلا أنها انهارت عام 1271 ثم أعيد بنائها بعد 9 أعوام