آخر الأخبار
خبير يحدد هدف خروقات الطارمية الاخيرة ويضع 3 حلول لتدارك خطورتها بينما توجد في العراق بـ"طلب من الحكومة".. كيف تبرر القوات الامريكية وجودها في سوريا؟ 19 دولة تمتلك 72% من احتياطي الكوكب.. العراق حاضر في منتدى "الدول المصدرة للغاز" اعتقال احد المتهمين بجريمة "سوق مريدي" في الموصل "طقوس الحطب".. عرض عراقي في إنطلاق مهرجان مسرحي في مصر الليلة

القضاء العراقي يفرج عن حفيد سبعاوي ابراهيم الحسن (وثيقة)

محليات | 23-09-2023, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أصدرت محكمة جنايات الرصافة، قرارًا بالأفراج عن حفيد سبعاوي إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين. 

وأشارت وثيقة صادرة من المحكمة بتاريخ (20 أيلول 2023)، وحصلت "بغداد اليوم" على نسخة منها، الى "قرار الافراج عن حفيد الأخ غير الشقيق لصدام حسين (عبد الله ياسر سبعاوي)". 

وفي (20 آب 2022)، أعلنت السلطات اللبنانية توقيف عبد الله ياسر سبعاوي حفيد أخ رئيس النظام البائد صدام حسين، لكونه مطلوب على خلفية اتهامه بمجزرة "سبايكر" في تكريت عام 2014.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أكد في حديث إلى القناة العراقية الرسمية، توقيف عبد الله ياسر سبعاوي الحسن، المطلوب للقضاء العراقي، "بسبب اتهامه بالقيام بعمليات إجرامية راح ضحيتها آلاف الأبرياء". 

 وأضاف مدير الأمن العام اللبناني أن توقيف سبعاوي جاء "بناء على مذكرة إنتربول دولية نفذتها الأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة".