آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

النزاهـة: 13 مليار دينار مجمـوع المغالاة والهـدر في مشاريع بصلاح الدين

محليات | 21-09-2023, 18:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس (21 أيلول 2023) عن ضبط حالات هدرٍ في المال العام ومغالاةٍ في الكلف التخمينيَّة لمشاريع مُنفَّذةٍ في محافظة صلاح الدين، مُبيّـنةً أنَّ مجموع الهدر والمغالاة تجاوزت ثلاثة عشر مليارٍ دينارٍ".

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، بـأنَّ فريق التحرّي الخاصّ في مكتب تحقيق صلاح الدين رصد وجود مغالاةٍ في تقدير الكلفة التخمينيَّة لمشروعين مُزمعٍ تنفيذهما في المحافظة،" لافتةً إلى، أنَّ "مجمل مبالغ المُغالاة فيهما بلغ ثمانية مليارات وتسعمائةٍ وأربعة وعشرين مليون دينار".

وأوضح البيان، أنَّ "المشروعين يتضمَّنان إنشاء ممرٍّ ثانٍ لطريق سامراء - المعتصم بطول (18) كم، وطرق متفرّقة في ناحية يثرب بطول (10) كم".

وأضاف، إنَّ "الفريق كشف عن حدوث هدرٍ في المال العام، جرَّاء قيام المُحافظة بإدراج مشروع تأهيل وتطوير الشارع الرئيس في ناحية السهل الأخضر في قضاء الشرقاط بمبلغ (4,235,410,000) دينار ضمن مشاريع الأمن الغذائيّ، مُشدّدةً على أنَّ المشروع ذاته مُدرجٌ ضمن المشاريع المُستمرَّة للعام 2021 وخُصِّصَ له مبلغ (2,176,000,000) دينار".

ولفت البيان، أنَّه "بعد رض الموضوع على قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين، قرَّر ضبط أصل عقود المشاريع الثلاثة مع أصل الكشف التخمينيّ والإعلان لكلٍّ منها".

وكانت هيئة النزاهة، كشفت في وقت سابق اليوم، عن كشف إيقاف هدر قرابة 220 مليار دينار خلال شهر آب الماضي.