آخر الأخبار
الخامس من نوعه.. حريق يلتهم 15 دونمًا من حنطة ديالى و 22 فرقة لحراسة "السنابل الذهبية" إيران تسجن المفكر الإصلاحي "صادق زيبا كلام" بتهمة التحريض على النظام أسعار صرف الدولار تتراجع قليلًا في بورصة بغداد العراق وسوريا يوقعان مذكرة تعاون أمني لمكافحة المخدرات وضبط الحدود مبابي يرفض البريميرليج والسعودية من أجل هدف واحد

بعد ساعات من نشره.. الجزيرة تحذف وثائقيا عن "نفاد مياه العراق"

تقارير مترجمة | 21-09-2023, 00:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أقدمت شبكة الجزيرة الناطقة باللغة الإنكليزية، يوم الأربعاء (20 أيلول 2023)، على "حذف" وثائقي قامت بنشره أمس الثلاثاء حول "نفاد المياه من العراق" بعد صدوره. 

وبحسب متابعة "بغداد اليوم" لموقع الشبكة، فان الوثائقي الذي كان يتحدث عن الدور السلبي الذي تلعبه دول المنطقة واهمها ايران وتركيا، في تقليل حصص العراق المائية وما قاد اليه مما وصفته بــ "نفاد المياه من العراق"، قد تم حذفه اليوم الأربعاء دون ذكر السبب من الشبكة. 


الوثائقي اتهم السلطات العراقية بــ "عدم اتخاذ أي خطوات فعلية" لمواجهة ما وصفتها بــ "حرب المياه" التي تشنها دول الجوار على البلاد، اكد أيضا ان درجات الحرارة في البلاد قد ارتفعت بنسبة 2.5 درجة مئوية نتيجة لشحة المياه التي قالت انها وصلت مراحل "خطيرة" أدت الى فقدان نهري دجلة والفرات لــ "نصف" كميات مياههما المعتادة الآتية من دول المنبع تركيا وايران. 

يشار الى ان وصف الوثائقي المنشور من قبل الشبكة اكد أيضا انه يتضمن "بحث كامل في العوامل الخارجية والداخلية التي أدت الى فقدان العراق لمياهه بالإضافة لتسليط الضوء على الرد الحكومي".