آخر الأخبار
مبابي يرفض البريميرليج والسعودية من أجل هدف واحد الأمن النيابية "على علم" بفساد السيطرات الخارجية.. و الحل بـ"مداخل المدن" - عاجل الغارديان: تحذيرات الإخلاء من رفح كشفت نقاط ضعف في ستراتيجية الجيش الاسرائيلي النزاهة تضبط المدير السابق لمكتب محافظ كربلاء متلبساً بالرشوة دراسة حديثة تكشف عن 100 مادة سامة في استنشاق دخان السجائر الإلكترونية

تركيا تتهم مكافحة الإرهاب الكردية بـ "تدريب الانفصاليين" والإقليم يرد

تقارير مترجمة | 20-09-2023, 23:24 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اتهمت السلطات التركية، اليوم الأربعاء (20 أيلول 2023)، قوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان العراق بــ "احتضان وتدريب عناصر انفصالية وارهابية" في إشارة الى قوات حماية الشعب الكردي وقوات حزب العمال الكردستاني. 

وقالت صحيفة بارونز الامريكية في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان "مسؤولين في وزارة الدفاع التركية صرحوا لها بان الهجوم الذي وقع على مطار عسكري في محافظة السليمانية يوم الاثنين الماضي وأدى الى مقتل عناصر من قوات مكافحة الإرهاب التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، استهدف في الواقع "مقرا لتدريب" قوات البيه كي كه وحماية الشعب الكردية السورية". 

نائب رئيس إقليم كردستان العراق قوباد طالباني، وبحسب الصحيفة، نفى الاتهامات التركية، مؤكدا ان "المطار الذي استهدف لا تتواجد داخله أي تشكيلات عسكرية بجانب قوات مكافحة الإرهاب التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق"، واصفا الهجوم بانه "سابقة خطيرة كونها تستهدف القوات الرسمية العراقية من إقليم كردستان العراق". 

يشار الى ان القوات الجوية التركية استهدفت مطارا في محافظة السليمانية يوم الاثنين الماضي موقعة ضحايا بين صفوف قوات مكافحة الإرهاب التابعة لحكومة الإقليم، الصحيفة اكدت ان السلطات التركية لم تعلن مسؤوليتها رسميا عن الهجوم بعد صدور اتهامات من بغداد ضدها على الرغم من تصريحات مسؤولي وزارة الدفاع التي صدرت عنهم بشكل غير معلن، بحسب وصفها.

المصدر: فرانس برس + صحيفة بارونز