آخر الأخبار
التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية

بعد القصف التركي.. حزب الدعوة الاسلامية يدعو الى احترام سيادة العراق

سياسة | 20-09-2023, 20:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الأربعاء (20 أيلول 2023)، إلى احترام سيادة العراق وأمن مواطنيه، بعد القصف التركي الذي طال مطاراً في محافظة السليمانية أول أمس الإثنين وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وشجب الحزب في بيان تلقته "بغداد اليوم" الاعتداء على أرض العراق وانتهاك اجوائه وسيادته مهما كانت الذرائع".

وأضاف، ان "استهداف مطار (عربت) في كردستان العراق الذي ذهب ضحيته عدد من المواطنين العراقيين الكرد، يعد اعتداءً غير مبرر ذهب ضحيته الأبرياء".

وتابع البيان "نحن في الوقت الذي نحرص فيه على أمننا القومي وسيادتنا نحرص فيه على الأمن والاستقرار لدى اشقاءنا في دول الجوار، ونؤكد ان دستورنا يحضر ان يكون العراق ملاذاً لأي معارضة تعرض أمنهم الى الخطر واستهداف مواطنيهم ومنطلقا لايذائهم".

وأكد حزب الدعوة، على "خطورة التصرف الانفرادي في ملف حساس يتعلق بالأمن والسيادة ونؤكد دائما على أهمية التعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية بهذا الصدد".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية، أعلن أول أمس الإثنين مقتل ثلاثة من عناصره وإصابة ثلاثة آخرين في استهداف مطار عربت الزراعي في المحافظة.

وهدد جهاز مكافحة الإرهاب في بيان، الجهة المسؤولة عن الهجوم دون أن يسميها، قائلاً إن "الثأر لشهدائنا على عاتقنا ولن نسمح بأن تذهب دماؤهم سدى".

يشار الى ان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول أعلن في بيان فجر الثلاثاء ان طائرة مسيرة عبرت الحدود من جهة تركيا ونفذت الهجوم على المطار الذي أسفر عن مقتل 3 واصابة 3 من جهاز مكافحة ارهاب السليمانية.