آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد دورتها الـ78 بمشاركة السوداني

سياسة | 19-09-2023, 16:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

انطلقت اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها 78 في نيويورك، مساء اليوم الثلاثاء (19 ايلول 2023)، بمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وابتدأ اعمال الجلسة الاولى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، بكلمة اكد فيها أهمية وقف الحروب وتحقيق الرفاهية لكل الشعوب، مبيناً ان "الحرب في أوكرانيا أطلقت المجال أمام الفوضى والانتهاكات"، محذراً من أن "الإجراءات الأحادية تقوض حل الدولتين للقضية الفلسطينية، بينما يواجه السودان خطر الانقسام".

ويشارك رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بدورتها 78 ، حيث وصل يوم أمس الاثنين الى مدينة نيويورك. 

وتستمر أعمال الدورة لعدة أيام، وتضم لقاءات واجتماعات رفيعة المستوى، تبحث خلالها عدّة قضايا تهدد الأمن الإنساني والعالم وعلى رأسها الحرب الروسية الأوكرانية.

كما ستعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها في نيويورك ثلاثة اجتماعات رفيعة المستوى بشأن الصحة.