آخر الأخبار
إيران تحذر من توسع رقعة الحرب بعد قصف الحديدة النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى وصلت للمقاهي ومراكز التجميل.. العراق يطرح ضوابط "المعركة الثانية" مع المخدرات- عاجل مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب متقاعدي الإقليم الى بغداد استفزاز كوري شمالي جديد للجارة الجنوبية بـ"بالونات النفايات"

اعتقال مدير شركة مصافي الوسط بتهمة "الارهاب وغسيل الأموال" (وثيقة)

محليات | 18-09-2023, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعتقلت القوات الامنية، اليوم الاثنين (18 أيلول 2023)، مدير مصافي الوسط عائد جبر بتهمة الارهاب وغسيل الأموال.

وبحسب وثيقة صادرة من محكمة استئناف الكرخ بتاريخ الامس (17 ايلول 2023)، وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأنه "اصدرت المحكمة اوامر بالقاء القبض على مدير مصافي الوسط عائد جبر بتهمة الارهاب وغسيل الأموال".

ومن جهتها، قدمت النائبة عالية نصيف شكرها لرئيس مجلس القضاء الأعلى والجهات الأمنية التي ألقت القبض على عائد جابر مدير عام شركة مصافي الوسط، معربةً عن أملها في فتح سلسلة تحقيقات حول كل ملفات فساده التي سبق ونشرتها للرأي العام وقدمتها الى الجهات المعنية. 

وقالت نصيف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في الوقت الذي نشكر فيه كل مَن ساهم في القبض على هذا الفاسد المجرم في عملية أمنية مشددة الليلة الماضية بتهمة الإرهاب وغسيل الأموال، نأمل أن يتم التحقيق في كافة ملفات فساده التي أعلنا عنها سابقاً وقدمناها الى الجهات المعنية". 

وأضافت نصيف: "كما نجدد عتبنا على بعض النواب الذين وقفوا ضدنا سابقاً والتقوا بهذا المجرم وجاملوه وهاجمونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونعلم بأنهم اليوم في موقف محرج للغاية بعد أن اتضح أنه ليس فقط فاسد وإنما متورط في قضايا إرهاب وغسيل أموال". 

وتابعت أن "هذه العملية الأمنية تبعث الأمل في نفوسنا بأن نبني دولة قوية لا مكان فيها للفاسدين".