آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

هروبهم لم يجدِ.. قوة امنية تلاحق منفذي "دكة عشائرية" من بغداد إلى نينوى

أمن | 17-09-2023, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاحد (17 ايلول 2023)، القبض على ما اسمتهم بـ"ثلة خارجة عن القانون" تروع المواطنين وتعتدي على منازلهم بالقنابل اليدوية تحت مسمى (الدكات العشائرية) في محافظة بغداد بعد ملاحقتهم الى محافظة نينوى.

وقال بيان للوكالة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارز وكالة الاستخبارات في بغداد، تلقت معلومات عن تعرض احدى منازل المواطنين ضمن منطقة كمب سارة في محافظة بغداد الى اعتداء من خلال رمي قنبلة يدوية من اشخاص مجهولين دون معرفة الاسباب".

واضاف، انه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري فني ترافقة قوة خاصة للتحري وجمع المعلومات عن المنفذين، حيث تم التوصل الى اماكن تواجد الجناة ضمن محافظة نينوى، حيث انطلقت القوة الخاصة الى محافظة نينوى وبكمين محكم تم القبض على المتهمين الاثنين الذين شاركوا في القاء القنبلة على احدى منازل المواطنين كما ان عملية امر القبض تمت باسناد ودعماً من مفارز وكالة استخبارات نينوى".

واكد البيان، ان "المتهمين دونت اقوالهم واعترفوا صراحة قيامهم بتلك الافعال الاجرامية، وذلك بسبب عدم امتثال صاحب الدار الى الاحكام القبلية، بعدها احيلوا  الى الجهات المعنية  استعداد لمثولهم امام القضاء".