آخر الأخبار
جمعية فقراء تحذر من ازالة التجاوزات: مخالفة قانونية ولكن الانسانية مطلوبة مقتل 3 إرهابيين داخل وكر في جبال حمرين 20 مليون يورو تفصل الملكي عن صفقة الصيف الثانية بعد مبابي الأردن: ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة بعد تحذير الصحة العالمية أهالي بغداد لا يخرجون "إلا مضطرين".. ركود اقتصادي يضرب الأسواق والسبب "درجات الحرارة"

ليبيا تدعو السكان إلى عدم استخدام مياه الآبار: على العالم التدخل بشكل عاجل

عربي ودولي | 17-09-2023, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

ناشد وزير البيئة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا إبراهيم العربي، اليوم الاحد (17 أيلول 2023)، العالم لتقديم العون بشكل عاجل الى بلاده، فيما دعا المواطنين الى عدم استخدام مياه الآبار. 

وقال العربي في تصريح صحافي إن "الكارثة في درنة غير مسبوقة وتفوق قدراتنا"، داعيا "السكان إلى عدم استخدام الآبار بسبب مخاوف من التلوث".

وأشار الى أن "التلوث وصل إلى الآبار في درنة بعد ارتفاع منسوب المياه"، مبينا ان "جهود الإغاثة يجب أن تركز على حل مشكلتي المياه والنقل".

واكد "ارتفاع عدد حالات تسمم الأطفال بسبب المياه الملوثة إلى 150". 

ومن المقرر أن يقدم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مساعدة شهرية لمئة ألف شخص تأثروا بالفيضانات في ليبيا، في المستقبل القريب، في وقت أشار بيان المنظمة المنشور على موقعها إلى أن "هذا الإجراء الاستثنائي سيتم تنفيذه من خلال توفير مساعدة غذائية شهرية، لمدة ثلاثة أشهر، لمئة ألف شخص في المناطق المتضررة من الفيضانات.

وأسفرت العاصفة "دانيال" عن وفاة أكثر من 5000 شخص، ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين، ويعاني ما لا يقل عن 30 ألف نازح من ظروف صعبة، حيث يعيشون في مدارس ومناطق نائية يصعب الوصول إليها.

المصدر: الجزيرة