آخر الأخبار
بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين استنفار على حدود ديالى - صلاح الدين بعد استشهاد ضابط واصابة منتسبين اثنين الثقافة: المهرجانات والمعارض الثقافية ستستمر دون توقف هذا العام خلال ممارسة امنية مسائية.. القبض على 30 متهما في الدورة وابي غريب

بعدما نشرته "بغداد اليوم".. صحة البصرة تتحرك ضد قضية نقل مصاب بسيارة حمل "براد" (فيديو)

محليات | 15-09-2023, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أصدرت دائرة صحة البصرة، اليوم الجمعة (15 ايلول 2023)، توضيحاً بشأن قضية نقل مصاب بسيارة حمل "براد" الى احد المستشفيات الاهلية، مطالبةً اهل المريض المنشور بالتواصل مع دائرة صحة البصرة قسم التفتيش للوقوف على ملابسات الحادث.

وقال مدير قسم العمليات في دائرة صحة البصرة نديم رحيم شياع في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لمريض ينقل بعجلة (براد) من مستشفى الصدر التعليمي الى احد المستشفيات الأهلية، ومن هنا تؤكد دائرة صحة البصرة حرصها على الالتزام بالتعليمات الوزارية التي تؤكد على استقبال الحالات الطارئة واجراء كافة الاجراءات لها، لاسيما العمليات الجراحية".

واضاف أن "صحة البصرة وفرت في صالات العمليات مختلف الاحتياجات للاطباء والكادر المساعد لاجراء العمليات الطارئة مجانا حرصا منها على عدم اثقال كاهل المواطنين والتزاما بالبرنامج الحكومي الداعم لتوفير كافة الخدمات في المستشفيات الحكومية، لذلك تحرص وزارة الصحة على عدم نقل اي مريض من مستشفى حكومي الى مستشفى اهلي".

وطالب شياع بحسب البيان، "اهل المريض المنشور بالتواصل مع دائرة صحة البصرة قسم التفتيش للوقوف على ملابسات الحادث وتقديم شكوى قانونية في حق من ابلغهم عدم امكانية اجراء العملية الجراحية في مستشفى الصدر التعليمي رغم توفير كافة الاحتياجات في شعب الطوارئ وصالات العمليات وابلغهم امكانية اجراء العملية في مستشفى اهلي".

وكالة "بغداد اليوم" كانت قد عرضت في وقت سابق من اليوم الجمعة (15 أيلول 2023)، مقطعا فيديويا يظهر مريضا مصابا بكسور في انحاء مختلفة من جسمه، إثر حادث سير تعرض له على طريق المطار وهو مسجى داخل عجلة حمل نوع "براد" لغرض نقله من مستشفى الصدر التعليمي الى إحدى المستشفيات الأهلية في البصرة، وسط انتقاد ذويه لهذه الحالة، وفقا لما يظهره التسجيل الفيديوي.